ما حققه المنتخب المغربي النسوي لم يكن محض صدفة بل نتاج للعمل الجاد (باحث)

4 أغسطس 2023
ما حققه المنتخب المغربي النسوي لم يكن محض صدفة بل نتاج للعمل الجاد (باحث)

ما حققه المنتخب المغربي النسوي لم يكن محض صدفة بل نتاج للعمل الجاد (باحث)

  وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الاشتغال على كرة القدم النسوية وورش تطويرها بدء منذ سنوات وبشكل كبير من خلال إحداث بطولة وطنية منظمة، والتكفل بأداء رواتب اللاعبات والحكام بغية تمكينهم من إقلاع حقيقي مما ساهم في الرفع من أداء المسابقة.

   وأضاف اليازغي أن كل هذه المعطيات ساهمت في إفراز منتخب نجح في الحضور قاريا واحتل مركز الوصيف في بطولة إفريقيا للأمم التي أقيمت بالمغرب، قبل أن يرفع التحدي بكأس العالم بين نخبة من المنتخبات القوية وهو الذي يحتل المركز ال72 عالميا، حيث تمكن من الحاق الهزيمة بمنتخب كوريا الجنوبية (المرتبة 17 عالميا)، ومنتخب كولومبيا (المرتبة ال25 ).

   وبعودته إلى أجواء المباراة، أبرز الباحث أن لاعبات المنتخب الوطني ” تحدين كل المعادلات والحسابات بل ومارسن حقهن في الدفاع عن أملهن في التأهل إلى ثمن نهاية كأس العالم “الحلم” إلى غاية الدقيقة الأخيرة.

   وأشار إلى أن المنتخب المغربي بصم على أداء أكثر من رائع منذ مباراته ضد منتخب كوريا الجنوبية، ” أنسى الجميع مرارة الهزيمة في لقاءه ضد منتخب ألمانيا الذي خانته خلاله الخبرة والثقة ،وكرس ذلك في مباراته الثالثة أمام منتخب كولومبيا المتأهل سلفا والفائز على الفريق الألماني صاحب اللقبين العالميين “.

  واعتبر أن لبؤات الأطلس ” وهن تتأهلن إلى ثمن نهاية المونديال حرقن المسافات، حيث بلغن الدور الثاني في أول مشاركة لهن”، مشيرا إلى أن ما حققته سيدات المغرب ” يثبت بالملموس أنه نتاج للعمل ولم يكن محض صدفة “.

   وبخصوص المبارة المقبلة أمام فرنسا برسم ثمن النهاية، يرى منصف اليازغي أنه ” ليس هناك مستحيل في كرة القدم رغم أن منتخب الديوك تمكن من إقصاء منتخب البرازيل القوي “.

   وخلص اليازغي إلى أن ما شوهد في المباراة الأخيرة أمام منتخب كولومبيا أظهر بالملموس أن المغرب يتوفر على منتخب قوي، ” كان فقط يجب أن يثق في مؤهلاته وأن يحمل معه آمال المغاربة وهو ما تأكد فعلا “.

أكد الباحث المتخصص في السياسة الرياضية منصف اليازغي، أن ما حققه المنتخب الوطني النسوي بتأهله لثمن نهاية كأس العالم لم يكن محض صدفة بل نتاج للعمل الجاد.
04 أغسطس 2023
الرباط
Photo%20Lionnes%20de%20l%27atlas ما حققه المنتخب المغربي النسوي لم يكن محض صدفة بل نتاج للعمل الجاد (باحث)
non
Gratuit: 
non

مرتبط

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.